منتدى ودردشة المها والريم
أهلا وسهلأ بك عزيز الزائر في منتدى ودردشة المها والريم الأجتماعية ولترفيهية يسعدنا تسجيلك ونضمامك الى عائلتنا

منتدى ودردشة المها والريم


 
الرئيسيةالرئيسية  المها والريمالمها والريم  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دردشة المها والريم  
أكثر المواضيع نشاطاًa7medvirus برنامج برينجو للكنبيوتر اضغط على الرابط للتحميل - 2 المساهماتa7medvirus مسلسل الغربال 2 ـ الحلقة 6 السادسة كاملة - 2 المساهماتa7medvirus أداة زخرفة النصوص من الهمالي - 2 المساهماتa7medvirus سعادة المرأة - 2 المساهماتa7medvirus الحب قطع قلوب البعارين ...> - 2 المساهماتa7medvirus لبرنامج احد افضل البرامج التي تقوم بتشغيل ملفات الفيديو وفيه مميزات كثيره - 2 المساهماتa7medvirus برنامج يسرع التحميل لحد 5 مرات اسرع ويدعم ( ftp and http ) - 2 المساهماتa7medvirus اصدار جديد من البي اتش بي php - 2 المساهماتa7medvirus معلومات البرنامج: ZoneAlarm Pro v10.0.250.000 - 2 المساهماتa7medvirus متصفح جوجل سريع وقوي - 2 المساهمات

شاطر | 
 

 طرق ونصائح لتقوية خصوبة الزوجة اجمل عشاق الحياة الزوجية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق المزيونه
مـــؤسـس الـــمــــوقـــع
مـــؤسـس الـــمــــوقـــع
avatar

القبيلة : شــمـر
العاصمة : دمشق
المزاج :
الجنس : ذكر سوريا
الديك
عدد المساهمات : 521
نـقـاط : 1593
0
تاريخ الميلاد : 10/10/1993
تاريخ التسجيل : 17/08/2011
العمر : 25
الموقع الموقع : منتدى ودردشة المها والريم
الmms :
تعاليق : اهلأ وسهلأ بكم
في منتدى ودردشة المها والريم
اكبر موقع ترفيهي يضم جميع المواضيع
اتمنى ان تشاركونا العائلة

مُساهمةموضوع: طرق ونصائح لتقوية خصوبة الزوجة اجمل عشاق الحياة الزوجية    الأربعاء سبتمبر 07, 2011 5:47 pm

دات:


1- راقبى وزنك: لاشك أن تناسب الوزن مع الطول يساعد على سلامة الخصوبة حيث يؤدى الوزن الزائد إلى تراكم الدهن حول الرحم الأمر الذى ينتج عنه صعوبة التبويض ... كما أن نقصان الوزن عن الطبيعى يؤثر على كمية افرازات الهرمونات اللازمة لحدوث الحمل ومن ثم تتضاءل فرص الحمل. ولكى تحصلى على الوزن المناسب ينصح أخصائى أمراض النساء و الولادة الأمريكى د. كريستوفر وليم كل امرأة بضرورة ممارسة رياضة المشى يومياً فهى تساعد على الاحتفاظ بالوزن المناسب كما أنها تقوى الخصوبة.
2- الغذاء الصحي عادة ما يؤثر الغذاء على خصوبة المرأة فهى تحتاج لتناول وجبة غنية بفيتامين ج ، الحديد ، الزنك ، و البروتين حيث تؤثر هذه المعادن على حدوث التبويض لدى المرأة لذلك ينصح د.وليم كل امرأة ترغب فى تقوية خصوبتها بتناول مالتى فيتامين والاكثار من تناول اللحوم والأسماك ، البيض ، و الخضروات ، وبالنسبة للأشخاص النباتيين يمكنهم تعويض نقص حامض الأمونيا الموجود باللحوم بتناول الأغذية الغنية بالبروتين كالأرز و التوفو.
3- التدخين لا يقتصر تأثير النيكوتين على تدمير بويضات المرأة فحسب بل يؤدى أيضاً إلى زيادة عمر الرحم بحيث تعمل وظائف الرحم لدى المرأة المدخنة البالغه 35 عامل كعمل وظائف الرحم لدى امرأة تبلغ 42 عاما مما يؤدى لضعف خصوبتها.
4- دورتك التناسلية تبدأ الدورة التناسلية للاخصاب ما بين 25 إلى 35 من أول يوم على بدء الدورة الشهرية حيث تكون أفضل فترة للاخصاب هى الخمسة أيام قبل وعقب الدورة الشهرية وجدير بالذكر أن الدورة التناسلية تختلف من امرأة لأخرى ومن ثم يصعب الجزم بفترة محددة للاخصاب تتناسب مع جميع النساء إنما يعتمد الأمر على استشارة الطبيب المختص.
5- ابتعدى عن التوتر لا شك أن التوتر والقلق ينتج عنهما تدمير الخصوبة لدى المرأة وهو ما كشفت عنه دراسة ألمانية أجريت على 393 امرأة يرغبن فى الحمل حيث ثبت أن عدم حدوث الحمل لديهن يرجع إلى معاناتهن من مشاعر الأحباط مما يؤدى إلى حدوث تغيرات هرمونية تؤثر على الخصوبة.
6- القهوة و الشاي فهناك علاقة وثيقة بين الاكثار من المشروبات الغنية بالكافيين و الخصوبة حيث تؤثر على عملية التبويض لدى المرأة مما يتسبب فى ضعف الخصوبة ، وجدير بالذكر أن تناول كوب من الشاى و القهوة يومياً لا يؤثر إطلاقاً على الخصوبة.
7- لا توجد مواعيد يقوم بعض الأزواج بتحديد موعد أسبوعى لممارسة العلاقة الحميمة ورغم أن ذلك يساعد المرأة على افراز هرمون الاستروجين إلا أنه يؤثر على درجة خصوبتها ومن ثم ينصح بممارسة العلاقة الجنسية كل بضعة أيام خلال الشهر الواحد فى حالة الرغبة فى حدوث الحمل.
8- الأمراض التناسلية كثيراُ ما تصاب النساء ببعض الالتهابات المهبلية وبعض أنواع الميكروبات والتى تنتقل عبر دوات المياه وحمامات السباحة وعادة ما تؤثر هذه الأمراض على خصوبة المرأة لذلك ينصح باللجوء إلى اخصائى لتحديد العلاج المناسب. وجدير بالذكر أن أعراض هذه الميكروبات تظهر فى شكل حرقان وحكة جلدية يصاحبها شعور بالألم عند ممارسة الجنس.
9- حبوب منع الحمل كثيراً ما يؤدى تناول حبوب منع الحمل فى بداية الزواج إلى حدوث اضطرابات فى الاخصاب عادة ما يزول أثره بعد شهر من تاريخ التوقف عن تناول الحبوب إلا أن الأمر يختلف لدى بعض النساء عند مواظبتهن على تناول أقراص منع الحمل لذلك يجب استشارة الأخصائى قبل اللجوء إلى أى من موانع الحمل حتى لا تؤثر على الخصوبة فيما بعد.
10- صحة زوجك عادة ما تتأثر خصوبة الرجل مثلما تتأثر خصوبة المرأة ببعض العوامل منها التدخين ، الخمور، الرجيم الغذائى الخاطيء لذا يجب أن يتجنب زوجك هذه الأشياء حيث تؤثر على سلامة الحيوانات المنوية.
مواضيع ذات صلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://syri7.yoo7.com fz-1993@hotmail.com
 
طرق ونصائح لتقوية خصوبة الزوجة اجمل عشاق الحياة الزوجية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ودردشة المها والريم :: الـــمـــنـــتــــدى الأســــــري :: مــنتــدى الحـــيــأة الــزوجــيـــة الـمها والريم-
انتقل الى: